احذري تخزين الكاتشاب وصلصة الباربكيو في خزانة مطبخك!

خطأ تخزين الكاتشاب وصلصة الباربكيو في خزانة المطبخ

هل تقومين بتخزين الكاتشاب والصلصات الحمراء الأخرى كالباربكيو في خزانة مطبخك؟ قد يبدو الأمر منطقياً بالنسبة لكِ، خصوصاً وأنّك تجدينها في السوبرماركت على الرفوف التقليدية بدلاً من الأقسام المبردة... ولكن على ما يبدو، أنتِ مخطئة في فعلك ذلك!

إذ تبيّن وحسب الخبراء أنّ مكان الكاتشاب هو في الواقع في البراد، كما حال الصلصات الأخرى كالمايونيز والخردل. فكيف تقوم المتاجر بوضعها في حرارة الغرفة طيلة هذا اوقت دون فسادها؟

في الواقع، يبقى الكاتشاب صالحاً خارج البراد إن لم تقومي بفتحه بعد، ما يعني أنه لا زال مضغوطاً في عبوته ولم يتعرّض للهواء. ولكن بعد فتحه، من المهم أن تقومي بتبريده.

خطأ تخزين الكاتشاب وصلصة الباربكيو في خزانة المطبخ

هذه الطريقة تعدّ الأفضل لضمان عدم فساد الصلصة الحاضرة في كلّ منزل، ولتفادي التعرض لأي نوع من التسمم جراء تكاثر الباكتيريا فيها خارج البراد.

فرغم أنّ طعم الكاتشاب قد يبدو أفضل عندما يكون خارج البراد، إلّا أنّ سلامة الغذاء تفوق الطعم أهميةً!

واللافت أيضاً هو تصريح الخبراء بأنّه من الأفضل أيضاً رمي عبوة الكاتشاب بعد فتحها بـ3 أشهر فقط، حتّى ولو كانت في البراد. أمّا صلصة الباربكيو، فمن الممكن تركها حتّى 6 أشهر تقريباً.

لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تقدمين فيها على إستعمال عبوة الكاتشاب الموجودة على طاولتكِ في المطعم، تذكري هذه المعلومة، واطلبي المغلفات الفردية الصغيرة التي تعدّ أكثر أماناً!

إقرئي المزيد: اياك ان تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة والسبب؟!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟