بعد قراءة هذا المقال لن تجلسي بملابسك على السرير بعد اليوم!

لهذا السبب اياك وأن تجلسي بملابسك على السرير!

عادةٌ أنت لا تتقصّدين القيام بها لكنك من دون تفكير تأتين بعد يوم طويل خارج المنزل وتستلقين او تجلسين على سريرك بملابسك، ربما لم يخبرك أحد من قبل أنّ لهذه العادة خفايا وتداعيات أنت تجهلينها، فحتى لو كانت ملابسك نظيفة أقله بنظرك أنت وحتى لو قمت بالإستحمام أولًا لتعودي وترتدي الملابس نفسها فأنت ترتكبين خطأً كبيرًا، لماذا؟

جسمك في نهاية اليوم ليس نظيفًا كما تعتقدين: لا داعي لأن نتكلم عن اهمية النظافة الشخصية في حياة الفرد الإجتماعية والصحية لكن حتى ولو اهتممت جيدًا بهذه الأخيرة فما لا تعلمينه أنّ حوالى 500 مليون خلية من الجلد تتساقط من جسمك يوميًا وليتر واحد على الأقل من العرق يخرج من جسمك. اذًا حتى ولو كانت رائحتك جميلة فهذا لا يعني أنك نظيفة وبالتالي فملابسك ستحتفظ بهذه الأوساخ وتنقلها الى سريرك!

البكتيريا والجراثيم تلتصق بالملابس: ما لا تعلمينه أيضًا أن البكتيريا والجراثيم التي تتعرضين لها في حياتك اليومية ومنها ما هو خطر للغاية تلتصق بملابسك ولا يمكن ازالتها بشكل سهل حتى مع الغسيل! لذلك ينصح بعض الخبراء بتعقيم الملابس قبل ارتدائها لتلافي الأضرار التي قد تسببها هذه الأخيرة.

الإلتهابات!: وأخيرًا، جلوسك بالملابس القذرة قد يساهم في نقل الأوساخ والبكتيريا الى بصيلات الشعر في مختلف أنحاء جسمك والتي تؤدي بدورها الى الإصابة ببعض انواع الإلتهابات بشكل سهل!

إقرأي أيضًا: هذه الخطوات تؤمّن أيضاً نظافتك الشخصية...



إختبار الشخصية

إختبار للشخصية: هل ما يسيطر عليك هو عقلك، قلبك أم يديك؟