هذه الحيل المذهلة ستضمن تناول طفلك لطعامه على أكمل وجه!

خصوصاً إن كنتِ كثيرة الإنشغال ولديكِ مهام عديدة لإنجازها خلال اليوم، لا شكّ أنكِ تحتاجين إلى مختلف الحيل التي تسهل حياتكِ كأم... في هذا السياق، جئناكِ هذه المرة ببعض الطرق المبتكرة ولكن البسيطة التي ستساعدكِ على تحويل مهمة إطعام صغيركِ من فوضوية وصعبة إلى منظمة وسلسة!

فلنكتشفها سوياً:

عقد الفواكه

حيل مذهلة تضمن تناول الطفل لطعامه على أكمل وجه

pinterest

طريقة ممتعة تشجّع طفلكِ على تناول الفاكهة، وذلك دون إحتمال إيقاعها أرضاً والتسبب بفوضى. كلّ ما تحتاجينه هو إبرة معقّمة، خيط نظيف ومجموعة من الفاكهة الصغيرة إلى متوسطة الحجم!

قطعة من الخيار للمثلجات

حيل مذهلة تضمن تناول الطفل لطعامه على أكمل وجه

Instagram

كلّنا ننزعج من الأثر لدبق الذي تخلفه المثلجات عند ذوبانها على يد الطفل، وهي مشكلة شائعة يمكن تفاديها من خلال وضع قطعة كبيرة من الخيار تحت الجزء المثلج كما في الصورة أعلاه.

الأكواب المغناطيسية

حيل مذهلة تضمن تناول الطفل لطعامه على أكمل وجه

pinterest

بكلّ بساطة، أقدمي على إلصاق بعض قطع المغناطيس على الجزء الجانبي من الأكواب، وذلك لتعليقها على البراد. تستطيعين أن تخصصي لكل فرد من العائلة في هذا الخصوص لوناً أو تصميماً معيناً. بالتالي، سيعمد إلى الشرب من كوبه وإعادة تعليقه على البراد تفادياً لتراكم الجلي.

رسائل مميزة على الموز

حيل مذهلة تضمن تناول الطفل لطعامه على أكمل وجه

colesline

هل تعلمين أنكِ تستطيعين أن تتركي رسائل ورسومات على الموز قبل وضعه في علبة الطعام الخاصة بطفلكِ؟ إستيعيني بدبوس أو أي غرض برأس مروس لرسم ما تريدينه، وسيقوم بالإسوداد تدريجياً لمفاجأة صغيركِ في مدرسته!

غطار مبتكر للمصاصة

حيل مذهلة تضمن تناول الطفل لطعامه على أكمل وجه

Brightside

لا تقومي برمي العبوة البلاستيكية الموجودة داخل بيض الشوكولاتة والتي تحتوي إجمالاً على الألعاب، فهي مثالية لوضعها كغطاء للمصاصة. هكذا، سيتمكن صغيركِ من تمديد فترة تناولها قدرما يشاء دون أن تلتقط أي أوساخ أو تلتصق بسطح ما.

فهل أعجبتكِ هذه الحيل؟ أخبرينا عن أي إقتراحات مفيدة أخرى تستخدمينها في هذا الخصوص، كما شاركي المقال مع صديقاتكِ من أمهات ليجربنها بدورهن!

إقرئي المزيد: بالصور: 5 حيل جديدة ومفيدة لكلّ أم، لم تخطر ببالك من قبل رغم بساطتها!



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟