مشكلة إنتفاخ القدمين خلال الحمل باتت من الماضي مع هذه الحيلة!

حيلة للتخلص من مشكلة إنتفاخ القدمين خلال الحمل

هل تعانين من مشكلة تورم القدمين والكاحلين الشائعة خلال الحمل، حتّى بتِّ تحتاجين إلى إرتداء حذاء زوجكِ بدلاً عن حذائكِ للتنقل براحة؟ ليس بعد الآن! إذ جئناكِ بحيلة مجربة وبسيطة ستخلصكِ من هذه المشكلة بسرعة كبيرة ودون أي عناء.

كلّ ما تحتاجين فعله هو زيارة المتجر أو العطّار الأقرب إليكِ، والحصول على غرضين لا أكثر: زيت الليمون وزيت الغريب فروت العطري أو ما يعرف بالــEssential Oil.

ميزة خلاصة هذه الزيوت الطبيعية هي كونها غير ضارّة بالحمل وآمنة، فلا تؤثر على جنينكِ، علماً أنكِ لا تستطيعين في هذه المرحلة تناول أي من العقاقير التي تستخدم عادةً لإزالة إحتباس الماء من الجسم.

الطريقة:

بكلّ بساطة، قومي بفرك هذين الزيتين على قدميكِ لمدّة 10 دقائق في الصباح قبل الإنطلاق في يومكِ، كما تكرار الروتين نفسه في المساء قبل الخلود إلى النوم، ثمّ رفع قدميكِ بعد ذلك.

كذلك تستطيعين نقع قدميكِ وكاحليكِ عندما ازدياد التورم، أو بعد يوم متعب، في وعاء من الماء الدافئ، تضيفين إليه القليل من زيت جوز الهند، وقطرتين من كلّ زيت عطري مذكور سابقاً.

اتركيهما داخل الوعاء لمدّة 15 دقيقة أقلّه، ثمّ جففيهما بمنشفة طريّة.

حيلة للتخلص من مشكلة إنتفاخ القدمين خلال الحمل

auntyacid

أنظري بنفسكِ إلى النتائج المذهلة أعلاه وإلى الفارق في إنتفاخ القدمين لدى إحدى السيدات التي لم تكن تعلم بهذه الحيلة في حملها الأوّل، ولكنّها إستخدمتها في حملها الثاني.

تجدر الإشارة إلى ضرورة إستشارة طبيبكِ لدى إستخدام أي زيت عطري آخر، فبعضها قد يهدّد صحتكِ خلال الحمل أو صحّة جنينكِ.

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي هذه الطريقة للتخلص من أحد أكثر مشاكل الحمل إزعاجاً، خصوصاً في فترة الصيف!

إقرئي المزيد: طرق علاج تورم القدمين للحامل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

ترتيبكِ في الأسرة يحدّد شخصيّتك...