5 جمل توقف الشخص الوقح عن حده!

جمل توقف الشخص الوقح عن حده وتصمته

يعد التعامل مع الشخص الوقح صعبًا بعض الشيء وبخاصة اذا كان الذي يتكلم معه مهذبًا او خجولًا بعض الشيء. وطبعًا تربيتنا الصالحة لا تدعو أيًا منا للرد على الوقاحة بوقاحة او للخروج عن أخلاقياتنا للتعامل مع انواع الناس الفظّة والتي لا تحترم غيرها.

لكن لا داعي للإنزلاق الى المستويات التي لا تشبه تربيتك سيدتي، لأننا سنطلعك اليوم في هذا المقال على عيّنة من الجمل التي يمكنك الرد على الشخص الوقح من خلالها والتي ستسكته بشكل نهائي.

شكرًا: تعتبر هذه الجملة سحرية في هذا السياق، فلدى ردك بكلمة "شكرًا" على الشخص الوقح الذي أساء إليك ستبدين غير غاضبة ولن يصل الى مبتغاه أولًا، كما وأن عدم الرد على الوقاحة بالوقاحة دليل على النضوج والأخلاق العالية التي تتمتعين بها. وبهذه الكلمة ستجعلينه يخجل من نفسه أيضًا.

أظن أنه يجب علينا إيقاف المحادثة حالًا: عندما ترين أن لهجة هذا الشخص ونبرته تصاعدية لا تنجري الى الإنفعال بل قولي له هذه الجملة فإما يغير نبرته والا ستتوقف المحادثة.

ما الذي ستكسبه من تصرفك هذا؟: ان تلفتي نظره الى تصرفه الوقح وغير اللائق قد يكون مفيدًا في بعض الأحيان، لذا إطرحي هذا السؤال عليه وعندما لا يجد جوابًا له سيتوقف عن الكلام تلقائيًا.

إبتسمي: الإبتسامة في مثل هذه الحالة ستجعل الشخص الوقح يعرف حجمه ولن يتوقع منك هذا أبدًا وربما هذا التصرف سيجعله يراجع حساباته ويعرف أنه أخطأ بحقك!

أنت محق: وأخيرًا، عندما ترين أن محاولاتك في جعل هذا الشخص يعود عن وقاحته قد فشلت، أوقفي الحديث معه وقولي له هذه العبارة فعلى ما يبدو لن يشعر بوقاحته ويستمر بها وأنت بغنى عن ذلك!

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: إتيكيت الرد على الشخص الوقح



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: هل تتوترين بسرعة خلال صيام شهر رمضان؟