جدول ببعض المشكلات الصحية والعلاجات المنزلية لها!



جدول ببعض المشكلات الصحية والعلاجات المنزلية لها

أتشعرين بأنك لست بخير ولكن لا يتسنى لك الوقت للذهاب الى عيادة الطبيب او حتى الى صيدلية قريبة؟ هل تحرجك بعض المشكلات الصحية التي تعانينها من وقت الى آخر؟ قبل أن تقلقي وتخافي من عدم تمكنك من حل هذه المشكلات سنخبرك أن العلاجات المختلفة في منزلك وفي متناول يديك أيضًا.

لذلك سنعرفك في الجدول المدرج في هذا المقال على العلاجات المنزلية لمختلف المشكلات الصحية!

جدول ببعض المشكلات الصحية والعلاجات المنزلية لها
  • التهاب الحلق: هل تعانين ألمًا حادًا في حلقك؟ ما عليك سوى وضع ملعقتين من الملح في كوب من الماء الفاتر ومضمضة فمك وحلقك بالمزيج الذي يقضي على البكتيريا ويعالج الإلتهاب.
  • الأكزيما: يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات E مما يجعل منه مكوّنًا مرطبًا من الصف الأول وذلك سيفيد جدًا في تسكين الألم الذي تسببه الأكزيما لدى وضعه على الأماكن المصابة بها.
  • حرقة المعدة: أما حرقة المعدة فعلاجها بسيط جدًا، قومي بوضع ملعقة من صودا الخبز بكوب من الماء ثم احتسيه وستزول فورًا.
  • الجروح، قشرة الشعر ومشكلات البشرة: ولحل هذه المشكلات ما عليك سوى استخدام الألوفيرا سواء النبتة ام الجل نظرًا لقدرتها الفعالة على علاجها.
  • رائحة النفس الكريهة: اذا كنت لا تحبين تناول العلكة ام تطبيق أي خلطة تعالج رائحة النفس الكريهة ما عليك سوى احتساء كوب من اللبن الزبادي الذي يعمل على تعديل مستوى الأسيد في المعدة وبالتالي يقضي على رائحة النفس الكريهة الناتجة من هذا الأخير.
  • الصداع: وأخيرًا، رأسك يؤلمك بشكل مستمر؟ قبل اللجوء الى أي دواء أو مسكن ضعي قلم رصاص بين أسنانك وقومي بالعض عليه، ستساعد هذه الحركة عضلات الفك على الإسترخاء وسيزول جزء كبير من الصداع.

إقرأي أيضًا: ما علاقة الصداع بالتوتر؟



إختبار الشخصية

إختبار للشخصية: هل ما يسيطر عليك هو عقلك، قلبك أم يديك؟