جدول بالعبارات التي تزرع الأمل في قلب طفلك والأخرى التي تحطمه!

جدول بالعبارات التي تزرع الأمل في قلب طفلك والأخرى التي تحطمه

لطالما ألقينا الضوء على العبارات التي تجعل الطفل واثقًا من نفسه وقويًا والتي تجعله يعتاد على الإستقلالية لكي تردديها لطفلك بصفة مستمرة لكي تبنى شخصيته على اسس متينة، واليوم اليك العبارات التي تزرع الأمل في قلب طفلك والأخرى التي تحطمه لتلافي قولها له في الجدول التالي.

جدول بالعبارات التي تزرع الأمل في قلب طفلك والأخرى التي تحطمه
  • طفلك أخطأ في مكان ما لا تقولي له "أنت فاشل في كل شيء" إذ بعد مرور السنوات سيعود ويتذكر جملتك هذه وسيردد: "نعم أمي كانت على حق، أنا فاشل في كل شيء لا استطيع ادارة الأمور من حولي والتخلص من المشكلات". قولي لطفلك في المقابل أنك فخورة به وحتى لو قام بأمر ما بشكل خاطئ ستعلمينه القيام به بشكل صحيح.
  • اياك وان تقولي لطفلك انه السبب في حزنك او في غضبك ولو أنك لا تقصدين ذلك لأنك حتمًا ستحطمين كل ما في قلبه من أمل وستزرعين فيه الشعور بالذنب الى الأبد.
  • لا تهددي طفلك بالرحيل وبتركه لكي تمنعينه من المشاكسة وارتكاب الأخطاء فهذا الأسلوب يؤذيه أكثر مما تتصورين.
  • رددي دائمًا لطفلك أنك تؤمنين به وبقدراته لأن ذلك سيخرج منه الكثير من القدرات التي لا تعلمين بها والتي ستتفاجأين بها بنفسك وإياك في المقلب الآخر أن تشعريه أنه خذلك في أي وقت.
  • وأخيرًا، حذاري الحب المشروط أيتها الأم لأنه أكثر ضررًا على طفلك مما تعتقدين، عبري لطفلك عن حبك اللامحدود وغير المشروط له.

إقرأي أيضًا: جدول بتأثير الطفولة السعيدة وغير السعيدة على الطفل!



إختبار الشخصية

اختبار: أم مثالية أنت بنظرك أو بنظر الآخرين؟‎