جدول بالأطعمة التي يجب غسلها قبل الطهو والأخرى التي يمنع ذلك البتة!

جدول بالاطعمة التي يجب غسلها قبل الطهو والاخرى التي يمنع ذلك

في الكثير من الأحيان نرى عادات الطهو والتصرف في المطبخ تنتقل من جيل الى آخر من دون يقين ربات المنزل بأن هذه العادات ليست خاطئة فحسب بل مضرة كذلك الأمر وإلى حدّ كبير. وكمثال على ذلك، سنتطرق اليوم الى موضوع سلامة الغذاء وعادة غسل بعض أنواع الأطعمة قبل طهوها وطهو أنواع أخرى دون تنظيفها والتي تقترف فيها النساء عادة أخطاء قد لا تغتفر.

وسنعرفك من خلال هذا الجدول على الأطعمة التي يجب غسلها قبل الطهو والأخرى التي يمنع ذلك بتاتًا.

جدول بالاطعمة التي يجب غسلها قبل الطهو والاخرى التي يمنع ذلك
  • طبعًا أنت لا تريدين سوى ازالة البكتيريا والجراثيم من بعض الأطعمة لذلك تعمدين الى غسلها لكن حذاري سيدتي فغسل الدجاج واللحوم وثمار البحر قد يساهم في انتشار هذه البكتيريا بعكس ما تعتقدين وبشكل أكبر وأسرع لذلك لا تقلقي من هذه الناحية لأن الطهو كفيل في إزالتها.
  • إغسلي الموز والبطيخ والليمون جيدًا حتى لو لن تتناوليها بقشرتها لأن الجراثيم والأوساخ قد تلتصق وتعلق في السكين الذي استخدمته في تقشيرها وبالتالي سوف تنتقل الى مائدتك. والأمر نفسه ينطبق على البطيخ فالأوساخ قد تنتقل من خارجه الى الداخل بواسطة السكين.
  • اما التوت والفواكه المشابهة له فيستحب غسله وليس نقعه للتخلص من الرواسب العالقة فيه والتي تكون مضرة وتسبب التسمم الغذائي حينها.
  • تنتشر عادة غسل البيض بعد شرائه لإزالة الأوساخ العالقة على القشرة الخارجية الا أنّك بغسل هذه الأخيرة تزيلين الطبقة الطبيعية الواقية وذلك سيحدث شقوقًا في القشرة الخارجية مما سيسمح للبكتيريا في التسرب الى داخلها.
  • وأخيرًا، من المهم جدًا غسل البروكلي قبل تناوله نيئًا او طهوه لأن الأوساخ او حتى السموم او الحشرات قد تتكدس في داخله.

إقرأي ايضًا: أسوأ 5 أنواع من الأطعمة تتناولينها في ساعة متأخرة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟