جدول يظهر افضل وقت للرياضة في رمضان!

جدول افضل وقت للرياضة في رمضان

هل أنت من بين النساء اللواتي يمارسن الرياضة بشكلٍ رويتيني؟ إذًا،من الطبيعي أن تكوني قد بدأت بالتفكير حيال افضل وقت للرياضة في رمضان خصوصًا مع قرب دخولنا شهر رمضان الكريم. للحصول على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، إلقي نظرة إلى الجدول المرفق أدناه واختاري الوقت الذي يناسبك أكثر.

جدول افضل وقت للرياضة في رمضان

لا يجب أن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضة بحجة دخولك شهر رمضان المبارك إذ تتعدد كثيرًا الفوائد التي يمكنك الإستفادة منها في حال ممارستك الرياضة خلال هذه الفترة. تساعد التمارين على التخفيف من حدة التوترات والضغوطات التي تمرين بها خلال النهار. بما أن عدد ساعات الصيام في رمضان طويلة، أي تتراوح ما بين الـ10 ساعات والـ12 ساعة، عليك التفكير بالوقت الأنسب لممارسة التمارين.

لا يحبذ ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الصوم إذ يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على صحتك وأن يؤدي إلى انهيار العضلات وإلى زيادة نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم.أما الوقت المفضل لممارسة الرياضة في رمضان فتكون قبل السحور أو بعد صلاة التراويح في الليل أو بعد الإفطار. عليك الإختيار حسب نوعية التمارين التي تريدين ممارستها.

في حال كنت تعتبرين أن الوقت بعد صلاو التراويح متأخر للغاية، يمكنك ممارسة الرياضة بعد ساعة من الإفطار، أي ساعة قبل صلاة التراويح.

أما لخسارة النسبة الأعلى من الدهون، يمكنك ممارسة تمارين الكارديو قبل السحور. قد تجدين الأمر مستحيلًا إذ يجب عليك الإستفاقة عند الساعة الثالثة والنصف صباحًا. في حال كنت قادرة على ذلك، تأكدي من تناول الكمية اللازمة من المياه وكوب من الشاي الأخضر أو القهوة قبل نصف ساعة من البدء بالتمارين.