إليك أفضل التمارين لتغيير وضعية الجنين قبل الولادة!

تمارين لتغيير وضعية الجنين قبل الولادة

في بعض الأحيان، قد لا يتخذ الجنين الوضعية الصحيحة خلال الشهر التاسع والأخير من الحمل! في هذه الحالة، قد تكون نسبة خضوعك للولادة الطبيعية شبه مستحيلة. لكن من أجل تغيير ذلك، يمكنك ممارسة بعض التمارين التي من شأنها أن تساعد الجنين على أخذ الوضعية اللازمة والصحيحة. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أفضل تمارين لتغيير وضعية الجنين في الشهر التاسع.

  • المشي: يعتبر المشي أساسيًا خلال الحمل ويساعد هذا التمرين على اتخاذ الجنين الوضعية الأساسية خلال الشهر الأخير. لذلك، حاولي ممارسة المشي يوميًا لمدة 30 دقيقة يوميًا.
  • الإرتكاز على اليدين والركبتين: يقال أن هذا التمرين يساعد على اتخاذ الجنين الوضعية الصحيحة. لذلك، ارتكزي على يديك وركبتيك وابدأي بالتحرك من الأمام إلى الوراء. تأكدي من تكرار هذا التمرين ثلاث مرات يوميًا لمدة 15 دقيقة في كل مرة. يمكنك وضع الوسادات على الأرض لكي لا تشعري بأي انزعاج أو ألم.
  • وضعية الركبتين والصدر: في حال كنت تريدين ممارسة هذا التمرين، عليك الإستعانة بالسرير أو أي شيء ثابت على الأرض. قومي بوضع ركبتين على حافة السرير وتمددي إلى الأمام بتمهل واسندي يديك على الأرض. تأكدي من تكرار هذا التمرين لثلاث مرات في النهار.

لذلك، حاولي ممارسة أي من هذه التمارين التي ذكرناها أعلاه لمساعدة الجنين على أخذ الوضعية المناسبة لتتمكني من الخضوع للولادة الطبيعية من دون وجود أي خطر لا على صحة الجنين ولا على صحتك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟