تخطت المرض لتعانق طفلتها التي ولدت أيضًا قبل اوانها!

تخطت المرض لتعانق طفلتها التي ولدت قبل اوانها

ولدت الطفلة تاليا قبل أوانها وفي الأسبوع الـ 26 من الحمل تحديدًا عبر عملية قيصرية طارئة بعدما أصبحت حياتها وحياة والدتها ماريا في خطر إثر إصابة الأم بالتهاب الشعب الهوائية الذي تطور ليؤدي الى اصابتها بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة في حين أنّ عدم معالجة هذه الحالة سيهدد حياة الأم والجنين في الوقت عينه أما العلاج فسيضر الجنين طبعًا.

وما زاد الأمور سوءًا اصابة ماريا بتسمم الحمل فبدأ كبدها وكليتاها تتوقف عن العمل. وهنا بدأ جسمها يرفض الطفل فما كان على الطبيب الا أن اتخذ قرارًا مستعجلًا بالولادة القيصرية.

مثل هذه الولادات بحسب الأطباء خطير جدًا وبخاصة أن نمو الجنين لم يكتمل بعد الا أنّ لحياة الأم الأولوية دائمًا وثمة أمل في نجاتهما معًا اذا تمت الولادة بشكل مستعجل.

ولدت تاليا ووضعت فورًا في الحاضنة لتلقي الرعاية المشددة اما ماريا فأخضعت للعلاج المكثف بعد أن زال الخطر من إمكانية تأثير العلاج على الجنين فتحسنت بشكل مفاجئ وكأن غريزة الأمومة تناديها الى الحياة من أجل رضيعتها التي تحتاج الى رعايتها.

امضت ماريا حوالى شهر ونصف في المستشفى اما الطفلة فاحتاجت للبقاء في الحاضنة لأربعة أشهر الا أنهما خرجا لاحقًا وبصحة جيدة وعادتا لتجتمعا معًا من جديد مخالفتان كل التوقعات في بقائهما معًا على قيد الحياة!

إقرأي أيضًا: ولدت طفلتها وهي في غيبوبة وهذا ما حصل!



إختبار الشخصية

اختبار: أم مثالية أنت بنظرك أو بنظر الآخرين؟‎