دراسة: تحفيز المخاض في هذه الحالة ينقذ حياة الطفل الرضيع!

تحفيز المخاض في هذه الحالة ينقذ حياة الطفل الرضيع

الحمل بعد الثلاثين قد يكون التوقيت الأمثل للمرأة التي قد تكون قد أحرزت استقرارًا عائليًا وماديًا وتصبح على أتم الإستعداد لتكوين أسرة وتحمل مسؤولية الأطفال ورعايتهم.

لكن الحمل في منتصف الثلاثين وفي نهايته يحمل في طياته صعوبات قد تطرأ في بدايته او قد تحدث في نهايته او أثناء الولادة بشكل خاص. وفي هذا الإطار تتعرض المرأة التي شارفت على الأربعين الى مشكلات خطيرة في حملها وقد تؤدي هذه الأخيرة الى وفاة الطفل قبل ولادته.

لكن ما بينته الدراسات الحديثة يبدو أنه سيخفف كثيرًا من حالات الوفيات هذه بعد أن أظهرت الإختبارات التي أجريت على حوالى 80 ألف امرأة حامل تجاوزن الـ35 من العمر أن تحفيز المخاض قبل أسبوع او أسبوعين من تاريخ الولادة للنساء الحوامل للمرة الأولى يساعد على انقاذ نسبة كبيرة من الرضع الذين يفارقون الحياة فور ولادتهم بسبب المضاعفات التي تواجهها المرأة في هذه الحالة.

وتضيف الدراسة أنّ تحفيز المخاض في الأسبوع الـ40 من الحمل يخفف كثيرًا من خطر تعرض الأم والجنين للمضاعفات الخطيرة التي تزداد نسبتها بشكل كبير مع تقدم المرأة في السنّ. في الوقت الذي باتت تؤجل فيه الكثيرات مسألة الحمل حتى منتصف الثلاثين.

يذكر أن طرق تحفيز المخاض والولادة متعددة منها تنطوي على بعض الأنشطة الرياضية ومنها اعطاء المرأة الهرمونات المؤدية الى تقلصات الولادة. وأخيرًا، وبالعودة الى هذه الوسيلة لإنقاذ حياة الرضع لا شك في أن التجارب القادمة ستبرهن مدى فعاليتها!

إقرأي أيضًا: ما هي أفضل محرضات الولادة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!