لن تضبطي منبهك على صوت عالٍ بعد اليوم، والسبب علمي بحت!

اهمية عدم ضبط المنبه على صوت عال

مما لا يتناقش فيه اثنان أنّ الإستيقاظ في الصباح الباكر يشكّل معضلة للكثيرين والكثيرات وهو لربما الوقت الأصعب في اليوم، لذلك نضطر جميعنا الى ضبط المنبه في وقت معيّن وبالطبع بصوت عالٍ لنتمكّن من الإستيقاظ. هل تساءلتِ يوماً لماذا تكون مدّة الـSnooze في منبّهكِ 9 دقائق لا أكثر ولا أقلّ؟ سؤال قد أجبناك عليه سابقًا.

لكن ماذا لو قلنا لك أن ضبط المنبه على صوتٍ عالٍ عادة مضرة للغاية؟ لماذا؟ اليك الجواب!

ضبط المنبه على صوت عالٍ:

صحيح أنّ ضبط المنبه على صوتٍ عالٍ يضمن لك عدم الإستغراق في النوم صباحًا الا أنّ لهذه العادة تداعيات نفسية وجسدية جديّة للغاية.

إذ تبيّن بحسب الدراسات أنّ الإستيقاظ على صوت المنبه العالي يؤدي الى شعور الفرد بالتوتر والقلق طيلة اليوم مما يؤثر سلبًا على إنتاجيته بالتالي وبخاصة للعاملين. فضلًا عن أنّ الصوت العالي يحدث نوعًا من الصدمة في الجسم مما يرفع من مستوى الكورتيزول، هرمون التوتر في هذا الأخير وزيادة ضربات القلب في المقابل.

اما مع تكرار هذه العادة لأيام وأسابيع وأشهر فثمة نسبة كبيرة في أن يصاب المرء بتوتر مزمن والذي له تداعياته الصحية على الجسم كذلك!

وانطلاقًا من هنا، ننصحك في ضبط المنبّه على صوت معتدل وتأحذي حاجاتك من النوم أي 8 ساعات يومية على الأقلّ لكي تعتادي شيئًا فشيئًا على الإستيقاظ من تلقاء نفسك من دون منبّه.

إقرأي أيضًا: لهذا السبب ضعي هاتفك المحمول في كوب أثناء النوم!



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟