لماذا ينصح الخبراء أن تشدي قبضة يدك لـ10 ثوان يوميًا؟

اهمية شد قبضة اليد يوميًا

مع تسارع الحياة اليومية وكثرة الضغوطات التي ترافقها بات من الصعب علينا جميعنا كبارًا وصغارًا التعامل مع التوتر المستمر والذي ينتج بدوره تداعيات تبدأ ببعض الإضطرابات على مستوى العلاقات وتصل الى النتائج الصحية الوخيمة للتوتر.

وبعدما أن استعرضنا سابقًا تأثير التوتر على صحة المرأة بالإضافة الى انعكاساته على خصوبة الرجل كذلك، لا بد أن نتطرق اليوم الى هذه الطريقة التي ينصحك بها الخبراء للتخلص من التوتر بشكل سهل وسريع وتلافيًا لتأثيراته السلبية. لا تقتصر هذه الطريقة سوى على عضلات يدك!

اهمية شد قبضة اليد يوميًا

كل ما عليك القيام به هو شدّ قبضة يديك بطريقة تشدين بها عضلات يدك جميعها لمدة 10 ثوان ثم اتركي عضلاتك حتى تشعري بارتخائها لمدة 20 ثانية وراقبي نفسك بعدها. ستلحظين أنك قد تخلصت من التوتر والإحتقان وبدأت تشعرين بالإرتخاء. كرري هذا التمرين في كل مرة تشعرين فيها بتشنج وبتوتر فهو سيساعدك كثيرًا في هذا المجال.

وفي المقلب الآخر يمكنك أيضًا:

  • إستخدام الزيوت العطرية لتخفيف التوتر والإجهاد والتي تريحك كثيرًا في هذا الصدد بفضل تركيبتها التي تساعد الجسم على الإرتخاء.
  • إحتساء الشاي وبعض الأعشاء الأخرى المساعدة على الإرتخاء كالنعناع والبابونج والخزامي والزيزفون.
  • التدليك! والذي ثبتت فعاليته بشكل كبير في علاج التوتر وفي هذا السياق ينصح الخبراء بفرك الجبين وحول العيون للتخلص من الصداع الناتج من التوتر والتشنج.

إقرأي أيضًا: عمل لا تحبين القيام به لكنه يخلصك من التوتر والهموم!



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟