5 امور محرجة ستحدث في حملك لم يخبرك بها احد!

امور محرجة تحدث للمرأة في حملها

منذ اللحظة الأولى التي تعرف فيها المرأة أنها حامل تبدأ بتوقع الكثير من الأمور بدءًا من حجم بطنها الذي سيكبر شهرًا تلو الآخر، مرورًا ببعض أعراض الحمل ووصولًا الى المخاض والولادة. إنما ما لا تتوقعه فعلًا والذي قد لا يخبره بها أحد من من خضن التجربة سابقًا، أنها ستختبر مواقف غريبة ومحرجة للغاية في هذه الفترة. ما هي هذه الأمور؟ تعرّفي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي.

الشعور بحكة في المهبل: تصبح المرأة أثناء حملها أكثر عرضة لظهور الفطريات في المنطقة الحميمة وبخاصة المهبل، ما يسبّب لها حكّة مزعجة في هذه المنطقة.

إزدياد الغازات: وفي حملك ايضًا، ستزداد الغازات لديك بشكل كبير إذ إنّ ازدياد الهرمونات في جسمك سيؤدي الى تباطؤ عملية الهضم. وقد لا تستطيعين التحكم في خروجها بسبب ضعف العضلات في هذه المنطقة في فترة الحمل.

تسرب الحليب من الثدي: أما هذه الظاهرة فهي من الأمور الطبيعية التي ستحدث لك في الحمل لأن الثدي يبدأ بالاستعداد لعملية الرضاعة لذلك تنشط الغدد اللبنية ويبدأ الحليب بالتسرّب. وفي هذا السياق ولتفادي الإحراج يمكنك ارتداء حمّالات صدر قطنية تمنع ظهور هذه البقع.

البواسير: غالبًا ما تصيب هذه المشكلة النساء في فترة الحمل بسبب الإمساك الذي يعانينه في هذه الفترة فضلًا عن ازدياد حجم الرحم أثناء الحمل والذي يسبّب الضغط على الأوردة ما يؤدي الى اتساعها وتورمها.

الإفرازات المهبلية الثقيلة: وأخيرًا، تزداد هذه المشكلة أثناء الحمل كثيرًا، وهنا من المهم جدًا أن تهتمي بنظافتك الشخصية عزيزتي كما عليك ارتداء الملابس الداخلية القطنية المريحة واستخدام الفوط الصحية اليومية التي تشعرك بالجفاف، والتي تجنّبك أيضًا انتقال العدوى الفطرية.

إقرأي أيضًا: 6 امور تستفيد منها كلّ امرأة حامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل تعتبرين نفسكِ مستعدّة لاستقبال مولودٍ جديد؟