بالجدول: هذه هي الفوارق ما بين أدوية خفض الحرارة الشائعة Panadol، Voltaren وProfinal!

الفوارق ما بين أدوية خفض الحرارة الشائعة Panadol Voltaren وProfinal

مهما كنتِ تحاولين إبعاد إستهلاك الأدوية عن طفلكِ، لا شكّ أنكِ ستحتاجينها في يوم من الأيام، خصوصاً من من أجل خفض حرارته. فكيف تتأكّدين من أنكِ تختارين التركيبة الأمثل في كلّ حالة للحصول على النتيجة الأفضل؟

في هذا الخصوص، جئناكِ بجدول لمقارنة أكثر الأدوية إستخداماً للأطفال عند إرتفاع الحرارة، أي بعد تخطيها الـ38 درجة مئوية، وهي Panadol، Voltaren وProfinal، كي تعرفي التوقيت الأمثل لإستخدام كلّ خيار من بينها!

فعند إلقاء نظرة سريعة على تغليف هذه الأدوية، نلحظ أنّ القاسم المشترك ما بينها هي عبارة antipyretic، أي ما يعني خافض للحرارة، أو Analgesic، أي مسكن للألم. ولكن لكل من البانادول، البروفينال والفولتارين مميزات أخرى مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أنّ البانادول يستند في تركيبته على عنصر الباراسيتامول، في حين أنّ البروفينال مكوّن من الأيبيبروفين. أمّا الفولتارين، فهي تحاميل مؤلفة من مادّة Diclofenac Sodium.

تستطيعين منح طفلكِ البانادول والبروفينال في الوقت نفسه، على تكون الجرع بعيدة نسبياً عن بعضها، ولكن إستشيري طبيبكِ قبل الإقدام على هذه الخطوة، والتي يتم إجمالاً اللجوء إليها إن لم تتفاعل حرارة جسم طفلكِ مع أحد الخيارين.

الفوارق ما بين أدوية خفض الحرارة الشائعة Panadol Voltaren وProfinal

فهل تبيّن أنكِ تستخدمين هذه الأدوية كما يجب؟ تذكّري أنّه من الأفضل دائماً وعند الشك إستشارة طبيب الأطفال، ولو عن طريق الهاتف، وذلك لإتخاذ القرار الأمثل كي توفّري عن جسمه بعض الجرعات الإضافية أو التي لا تجدي نفعاً في حالة صغيركِ.

إقرئي المزيد: أخطاء شائعة وخطيرة في خفض حرارة الطفل المرتفعة!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!