في أي عمر يبدأ الطفل بالنوم بمفرده؟

العمر الذي يبدأ فيه الطفل النوم بمفرده

مما لا شك فيه أنك ككثيرات ستواجهين صعوبة في جعل طفلك يعتاد على النوم بمفرده بعد تخطيه عامه الأول وبخاصة بعد اعتياده على النوم بجانبك او في غرفتك منذ ولادته مما يجعل الإنتقال الى غرفة منفصلة صعبًا للغاية. وبعد أن قدمنا لك بعض النصائح لإعتياد الطفل على النوم بمفرده، في أي عمر عليك اتخاذ هذه الخطوة؟

ينصح الخبراء بنوم الطفل في غرفة والديه حتى بلوغه عامه الأول من أجل مراقبته بشكل أفضل فضلًا عن تقوية الروابط بين الأم وطفلها وبخاصة في الفترة التي تقوم فيها بإرضاعه.

فالطفل في الأشهر الأولى يحتاج لوجود والديه بجانبه وبخاصة عندما يستيقظ ليلًا ليشعر بالراحة. أما وتمهيدًا لنقله الى غرفة منفصلة يمكنك وضعه في مهد تستطيعين تعديل مستويات ارتفاعه بجانب سريرك مما يسهل عليك مهمة الإنتباه لطفلك ليلًا.

الطفل في الأشهر الأولى يحتاج لوجود والديه بجانبه ليشعر بالراحة والأمان!

اما عندما تتخذين القرار بنقل طفلك الى سرير منفصل فمن الأفضل أن تقومي بذلك بشكل تدريجي كأن تبعدي المهد عن سريرك ثم ان تقومي بنقله الى غرفته لتعمدي بعدها الى نقله الى السرير!

وأخيرًا، من الضروري أن تحرصي عزيزتي الأم على أن لا يكون الهز والرضاعة شرطين اساسيين لكي ينام طفلك بهدوء. اما وفي الفترة الأولى التي ينام فيها طفلك بمفرده فمن الطبيعي أن يبكي في منتصف الليل لكن لا تهرعي فورًا اليه بل تأخري لبضع دقائق وستستمر هذه الحال لأيام عدة حتى يعتاد طفلك تمامًا على النوم بمفرده!

إقرأي أيضًا: جدول بمواعيد نوم الأطفال حسب عمرهم



إختبار الشخصية

اختبار: أم مثالية أنت بنظرك أو بنظر الآخرين؟‎