دراسة جديدة: عزيزتي الزوجة لا تستخفي بنفسك فزوجك مدين لك بصحته وبـ؟

عزيزتي الزوجة زوجك مدين لك بصحته

الزواج مصدر سعادة وراحة نفسية لكلا الرجل والمرأة وهذا ما بيّنته الدراسات التي تناولت تأثير الزواج على حياة الفرد في وقت سابق والتي وجدت علاقة وطيدة بين الزواج السعيد وبين زيادة أمد الحياة لدى الثنائي.

فوائد الزواج لم تقتصر على هذا الحد، اذ إنّ دراسة حديثة تبين أن الرجال بشكل خاص أكثر المستفيدين منه وبخاصة بعد إجرائهم للعمليات الجراحية الصعبة والخطيرة. وفي تفاصيل الدراسة التي أجريت على حوالى 11500 رجل خضعوا لعمليات جراحية خطرة، تبيّن ان الرجال غير المتزوجين او المطلقين تقل نسبة نجاتهم بعد إجرائهم لهذه العمليات بشكل كبير مقارنةً مع الرجال المتزوجين الذين لم تسجّل سوى نسبة ضئيلة جدًا من الوفيات في ما بينهم بعد خضوعهم لعمليات صعبة كالقلب المفتوح وغيرها.

تجدر الإشارة الى أنّ الرجال غير المتزوجين او المطلقين هم من تنطبق عليهم هذه الدراسة وليس النساء العازبات او الأرامل او المطلقات ولا تزال الدراسات تحاول إيجاد التفسير لذلك.

لكن بحسب التحليل المنطقي فإن النساء المطلقات او حتى الأرامل والعازبات يتعلقن بعائلاتهن كثيرًا ويقمن صداقات وطيدة وواسعة بعكس الرجال الذين يبقون بمفردهم ومن النادر أن يسكنوا في كنف العائلة وهذا ما يؤثر سلبًا على صحتهم بطريقة او بأخرى.

لا تستخفي بنفسك أبدًا عزيزتي الزوجة فأنت لست مصدر السعادة فحسب بالنسبة لزوجك بل هو مدين لك بسلامته وصحته كذلك الأمر!

إقرأي أيضًا: فوائد الرقص أمام الزوج على العلاقة الحميمة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل تعتبرين نفسكِ مستعدّة لاستقبال مولودٍ جديد؟