الخبراء يحذرون: معظم الأمهات يخطئن في طريقة استخدام كرسي الأطفال!

الخبراء يحذرون من الاخطاء التي تقترفتها الامهات في استخدام كرسي الاطفال

يعتبر كرسي السيارة من المستلزمات الضرورية لا بل الأهم للطفل والذي يؤمن سلامته أثناء تنقّله في السيارة. لذلك لقد قدمنا لك مرارًا بعض النصائح المهمة لاستخدام كرسي السيارة الا أنّ هذه الأخيرة لم تحُل دون الوقوع في فخّ بعض الأخطاء الشائعة والتي قد تهدد في الكثير من الأحيان سلامة الطفل في السيارة.

أكدت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة ميشيغان الأميركية أنّ معظم الأمهات او الأهالي بشكل عام يخطئون في استخدام كرسي الأطفال في السيارة بشكل صحيح مما يؤدي الى عدم استفادة الأطفال من نظام الحماية التي تمنحه هذه المقاعد والتي صُممت خصيصًا لهذا الغرض.

وفي الوقت الذي أشار فيه الخبراء الى وجود عوامل كثيرة مؤدية الى تعرض الأطفال لضرر كبير جراء الحوادث المرورية كعدم تقيّد الأطفل بشكل جيد في هذه المقاعد ناهيك عن عدم تثبيت الكرسي بطريقة صحيحة في السيارة. أكّد هؤلاء على أهمية:

  • إستخدام الكرسي المناسب لعمر الطفل. وانطلاقًا من هنا إحرصي على قراءة التعليمات والوزن والطول وغيرها على الجهة الخلفية للكرسي.
  • بقاء الأطفال بمواجهة ظهر السيارة حتى عمر السنتين على الأقل او لأطول فترة ممكنة، حتى يصل الطفل الى حد الأقصى التي يتحمله الكرسي سواء من ناحية الطول او الوزن
  • التحقق من بطاقة التسجيل التي تلقيتها عند شرائك الكرسي او قومي بالتحقق من الكرسي نفسه حتى تكتشفي تاريخ انتهاء صلاحية السيارة.
  • الإنتباه لتاريخ صلاحية كرسي السيارة، فقد لا تعرفين أن صلاحية كرسي السيارة تنتهي تمامًا كالأطعمة والأجهزة والأغراض من حولك، بسبب تعرضها لأشعة الشمس وعوامل أخرى.
  • وأخيرًا، تفادي الوقوع في الأخطاء الشائعة التي ستجدينها على الرابط التالي.

إقرأي أيضًا: 8 أخطاء ترتكبينها أثناء استعمال كرسي السيارة!



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تمنحين طفلكِ فعلاً الفرصة لينمو ويكتشف إمكاناته الكاملة؟