كوني أنانية لكي تحافظي على زواجك!

الانانية سر الزواج الناجح

لطالما تحدثنا عن اسرار الزواج الناجع والسعيد والتي تتمثل بمعظمها بتقديم التنازلات وتضحية كل من الشريكين من أجل الآخر. صحيح أن استمرار الزواج يكون في الكثير من الأحيان مرهونًا بتقديم أحد الزوجين بعض التنازلات حتى لو كان على حق فمبادرة من هذا النوع ستقرب كثيراً بين الزوجين. الا ان عاملًا مهما قلّما تسمعينه في هذا الخصوص والذي قد يعتبره البعض سببًا في الخلاف الزوجي الا أنك وإذا أحسنت استخدامه ستكسبين زوجك بقربك الى الأبد. الأنانية!

الأنانية بمفهومها الحقيقي هي حب الذات والتكبر على الشريك وهذا النوع من الأنانية لا مكان له في الزواج الناجح لأنك اذا أردت أن يكون زواجك سعيدًا عليك الإعتراف بالخطأ حتى لو كان ذلك صعبًا عليك ومن ثم تصحيحه.

لكن الأنانية التي نتكلم عنها هي عندما تفهمين أن ما من أحد يستطيع أن يجعلك سعيدة سوى نفسك لذلك لا يجب أن تعتمدي على زوجك للشعور بالسعادة لأنك بذلك ستزيدين من الضغوطات عليه مما يؤدي الى اضطراب علاقتكما.

من المهم جدًا أن تشعري ايتها الزوجة بالقناعة وبالرضا عن نفسك وعن حياتك وبهذه الطريقة تكونين أكثر ايجابية وسينعكس ذلك بالمقابل على علاقتك بزوجك! لذا أحبّي نفسك وحياتك وستنجحين في حياتك الشخصية والزوجية!

إقرأي أيضًا: المعالجة النفسية تكشف اسرار الزواج السعيد!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟