الاطعمة والمشروبات المفيدة اثناء الدورة الشهرية

الاطعمة و المشروبات المفيدة اثناء الدورة الشهرية

قد تبحث المرأة عن مختلف المشروبات والأطعمة التي يمكنها إضافتها إلى نظامها الغذائي بهدف الحد من ألم الدورة الشهرية. لكن هل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز الأطعمة والمشروبات المفيدة اثناء الدورة الشهرية.

مشروبات تحد من أعراض الدورة بشكلٍ كبير

  • المياه: يجب عليك التأكد من تناول المياه الساخنة بدلًا من المياه الباردة للحد من التشنجات التي تعانين منها. لكن من منا يمكنه شرب المياه الساخنة من دون إضافة أي نكهة إليها؟ لذلك، تأكدي من إضافة أوراق التوت التي عرفت منذ القدم بفعاليتها على علاج ألم البطن.
  • السموذي: تحتوي أنواع عدة من السموذي على الكالسيوم والبروبيوتيك اللذين يعملان على الحد من تشنجات البطن ويجنبانك من التعرض لمشكلة الإمساك التي تزيد من حدة الأعراض خلال الدورة.
  • شاي الزنجبيل: يعتبر شاي الزنجبيل الخيار المثالي من أجل الحد من الآلام التي تعانين منها خلال الدورة إذ يحتوي على نسبة عالية من الجرمانيوم.
  • عصير الخوخ: تعاني نسبة كبيرة من النساء من الإمساك خلال هذه الفترة. لذلك، في حال كنت من بين هؤلاء النساء، تأكدي من تناول عصير الخوخ الذي يعمل على علاج هذه المشكلة.

هذا ويمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على المياه مثل الخيار والكرفس والبطيخ والخس والتوت. أما الأطعمة التي تحتوي الكالسيوم فتتضمن مختلف أنواع منتجات الألبان والخضراوات وغيرها.

ابتعدي عن هذه المشروبات خلال الدورة

تمامًا مثلما يوجد مشروبات تحد من ألم الدورة، عليك التأكد من الإبتعاد عن تلك التي تزيد من حدة الأعراض التي تعانين منها ومن بينها:

  • المشروبات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.
  • المشروبات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.


إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟