هكذا تمنحين طفلكِ فرصة التواصل مع الأطفال في سنّه!

افكار بسيطة لبناء دوائر العلاقات الاجتماعية للاطفال مع اقرانهم

قد تبدو لكِ فكرة تنظيم مواعيد ولقاءات لطفلكِ ما دون العام بأطفال في سنّه أو Play dates سخيفة وغير مهمّة. ولكنّها في الحقيقة عكس ذلك تماماً! لا بل قد تكون فرصةً مزدوجةً لكليكما لـإرساء روابط اجتماعيّة وتمضية أوقات ممتعة.

وفي ما يلي أفكار بسيطة وسهلة التطبيق للقاءات اجتماعية أقلّ ما يُقال فيها: رائعة وممتعة!

اللقاء الفوضوي

حوّلي منزلكِ إلى مكانٍ يمكن لطفلكِ وأقرانه من أبناء الجيران والحيّ والأصدقاء المقرّبين أن يلعبوا بحريّة ويُطلقوا العنان لمخيّلتهم على صوانٍ بلاستيكية يلوّنون عليها بأصابعهم مستعينين بالجيلاتين القابل للأكل أو الكريمة المخفوقة وسواها من أنواع الطعام التي تتميّز بتركيبة غريبة وآمنة، بحيث يستمتع الأطفال في تمريرها بين أصابعهم ولا تضرّ بهم إن خطر في بالهم تذوّقها!

اللقاء الموسيقي

ادعي بعض الأمهات أمثالكِ وأطفالهم للقاءٍ وديّ وممتع في منزلك ووزّعي عليهنّ دفوفاً وطبول صغيرة. ثم شغّلي الموسيقى عالياً وابدئنَ معاً بالعزف والغناء على أنغامها. وإن تفاعل أطفالكنّ مع الموسيقى وحرّكوا سيقانهم بدافع الحماسة، انهضنَ من أماكنكنّ وابدئنَ بالرقص فيما تحملنَهم بين أذرعتكنّ.

اللقاء الخارجي

ضعي قبعةً على رأس طفلكِ ووضبّي شنطةً صغيرةً تضعين فيها حاجياته وبطانية وبعض الطعام واتجهي إلى أقرب منتزه للقاء صديقاتكِ الأمهات وأطفالهنّ. وهناك، افترشنَ الأرض وعرّفن أطفالكنّ على العشب وأوراق الشجر وسواها من عناصر الطبيعة الغنّاء. وإن كان في المنتزه ممشى للتنزّه، لا تترددنَ في وضع أطفالكنّ في عرباتهم الخاصة والتنقّل بهم في أحضان الطبيعة، فيما تدلّونهم على الكلاب ووجوه المارة المبتسمة.

ختاماً، ولتستمتعي وطفلكِ في كلّ لقاء من هذه اللقاءات، إحرصي على إبقاء مناديل JOHNSON’S® baby في متناولك على الدوام، تماماً كالأمّين في الفيديو أدناه.

فهي الوحيدة التي ثبُت معملياً أنّها معتدلة ولطيفة على بشرة الصغار الحساسة. كما أنّ تركيبتها المميّزة من لوشن ترطيب جونسون وماء نقي بنسبة 97% يجعلها الحلّ المثالي للتعامل مع فوضى الأطفال اليومية والحفاظ على بشرتهم نظيفة وصحيّة!

شاهدي هذا الفيديو أيضاً من "جونسون" لتري بأمّ عينك!



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟