ما هو افضل وقت للحمل؟

افضل وقت للحمل

من الطبيعي أن يكون قد خطر في بالك السؤال التالي: ما هي افضل وقت للحمل؟ وهل هناك وقت مناسب للحمل أصلًا أم لا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن هذا الموضوع.

غالبًا ما تكون نسبة الحمل مرتفعة في حال ممارسة الجماع بعد مرور يوم على الإباضة، أي مع خروج البويضة من المبيض. تحدث الإباضة عادةً بعد 14 يومًا من مرور الدورة الشهرية، لكن ذلك فقط في حال كانت فترة الدورة لديك تكون لـ28 يومًا.

تعيش البويضة ما بين الـ12 والـ24 ساعة ومن أجل حدوث الحمل يجب أن يتم تخصيبها خلال هذه الفترة.

أما الحيوانات المنوية فتعيش في جسم المرأة لمدة سبعة أيام تقريبًا. لذلك، في حال ممارستك الجماع قبل فترة الإباضة، يكون للحيوانات المنوية الوقت الكافي لإنتقالها إلى قناة فالوب بانتظارها لحين خروج البويضة.

لكن عليك أن تعلمي أن تحديد فترة الإباضة ليس بالأمر السهل خصوصًا في حال كان دورتك الشهرية غير منتظمة.

امور تقومين بها لزيادة فرص الحمل

  • تناول فيتامينات قبل الحمل: من الطبيعي أنك سمعت عن ضرورة تناول الفيتامينات خلال الحمل من أجل نمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم. لكن ما عليك معرفته أن تناول الكمية اللازمة من الفيتامينات قبل الحمل تزيد من نسبة حدوث الحمل بشكلٍ ملحوظ.
  • التوقف عن تناول الكافيين: إذا كنت تنوين الحمل، عليك التوقف عن تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين. لكن في حال اضطرارك إلى تناول الكافيين، لا تتخطي الـ200 ميليغرامًا في اليوم.
  • عدم زيادة مدة التمارين الرياضية: إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني، تأكدي من عدم زيادة هذه المدة إذ يمكن لقسوة التمارين أن تخفف من نسبة حدوث الحمل.

أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب حيال أي سؤال يخطر في بالك حول هذا الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

ترتيبكِ في الأسرة يحدّد شخصيّتك...