ما هي أفضل قصص قصيرة للاطفال؟

افضل قصص قصيرة للاطفال

تعتبر قراءة القصص للأطفال من أهم الأمور التي يجب أن تقومي بها إذ يستفيد منها طفلك بشكلٍ كبير. لكن هل كنت تعلمين أن القصص القصيرة للأطفال تعتبر أفضل من تلك التي تكون طويلة وتستغرق بعض الوقت للوصول إلى نهايتها. تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أجمل أنواع القصص المؤثرة التي يمكنك اختيارها لقرائتها لطفلك ومن بينها:

  • الأسد والفأر: يمكن أن تعلّم هذه القصة القصيرة الطفل العديد من العبر من بينها عدم التقليل من شأن الآخرين وحاجتنا الدائمة إلى وجود أصدقائنا إلى حانبنا من أجل الدعم.
  • قصة الدجاجة و البيض الذهبي: تعتبر هذه القصة مفيدة جدًّا للأطفال إذ تعلمهم أهمية التفكير بكل عمل يقومون به لكي لا يندمون لاحقًا.
  • الأرنب والسلحفاة: أكثر من عبرة يمكن للطفل أن يستلهمها من قصة الأرنب والسلحفاة أبرزها أن لا نتلهّى بقدرات الغير وننتظره أن يحقق نجاحاً كي نبدأ مشوارنا بل يجب أن نأخذ المبادرة ونتسلّم زمام الأمور بعيداً مما يفعله الآخرون. ثانياً، يتعلّم الطفل من هذه القصة أن المثابرة هي الدرب الوحيد للنجاح حتى لو كانت هذه الدرب متعرّجة وتملأها الصعوبات إلاّ أنه يتمكن من الوصول في نهاية المطاف إلى ما يبتغيه ولا يمكن لأحد أن يصعد السلالم إلاّ درجة درجة.

لكن جميعنا نعلم أن غالبًا ما يحب الطفل تمضية وقته وهو يشاهد التلفاز إلا أن عليك التأكد من تخصيص يوميًا بعض الوقت من أجل قراءة القصص القصيرة لطفلك.

إليك أبرز فوائد قراءة هذا النوع من القصص للأطفال:

  • تعلّم الطفل يوميًا درس معين في حياته.
  • تمكن الطفل من معرفة أنواع القصص العديدة.
  • عدم شعور الطفل بالضجر من خلال قراءة القصة ذاتها لعدة أيام.
  • رغبة الطفل بسماع قصة جديدة يوميًا.

هذا وفي حال لم تنتهي القصة في ليلة واحدة، من الحتمل أن لا يتذكر الطفل أحداث هذه القصة في النهار التالي عندما تكملين قرائتها له.

إقرئي المزيد: نصائح لإختيار قصص الأطفال



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!