ما هي اعراض سكر الحمل فى الشهر السابع؟

اعراض سكر الحمل فى الشهر السابع

هل تعلمين ما هي أبرز اعراض سكر الحمل فى الشهر السابع من الحمل؟ هل تعتبر هذه المشكلة شائعة أم أنها تسبب الضرر للجنين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير الجمعية الامريكية للسكري أن 9.2% من النساء الحوامل يعانين من هذه المشكلة الصحية خلال الحمل والتي تظهر نتيجة تغير مستوى الهرمون في الجسم، الأمر الذي يصعب عملية استخدام الجسم الأنسولين. في هذه الحالة، ترتفع نسبة السكر في الدم وبالتالي تعانين من مشكلة السكري.

لا تترافق عادةً أي عارض مع هذه المشكلة الصحية. وفي حين أنها لا تؤثر أبدًا على صحتك إلا أنها تؤثر سلبًا على طريقة نمو الجنين. ومن بين المشاكل التي تؤدي اليها السكري هي كبر حجم الجنين، الأمر الذي يزيد من نسبة خضوعك للولادة القيصرية ومن معاناة الجنين من مشاكل وتشوهات عند الولادة.

وبما أنه لا تترافق أي أعراض مع هذه المشكلة، ينصح الأطباء بخضوع المرأة بفحص السكري خلال بداية الفصل الثالث من الحمل للتأكد ما إذا كنت مصابة بهذه المشكلة الصحية أم لا.

قبل خضوعك لهذا الفحص، يطلب منك الطبيب تناول مشروب يحتوي على كمية معينة من السكر وبعد فترة قصيرة يقوم بفحص معدل السكر في الدم.

ما هي طرق علاج السكري في الدم؟

يتم علاج هذه المشكلة الصحية عادةً من خلال القيام ببعض التعديلات على نظامك الغذائي وعلى حياتك الروتينية ومن خلال تناول الأدوية التي يصفها لك الطبيب. مثلًا، يجب عليك الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات وزيادة مختلف أنواع الفاكهة والخضراوات الى نظامك الغذائي. كما يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية التي يسمح بها خلال هذا الشهر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

بمَ تتميّزين عن صديقاتك؟