ما هي اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين؟

اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين

من منا لا يحب العائلة الكبيرة؟ لكن في بعض الأحيان قد تعاني المرأة من بعض المشاكل التي قد تمنعها عن الحمل للمرة الثانية والثالثة! فهل تعلمين ما هي أسباب ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين.

  • عمرك يفوق الـ35 عامًا: في حال كان عمرك يفوق الـ35 عامًا، إذًا ليس من الأمر الغريب أن تجدي صعوبة في الحمل للمرة الثالثة إذ يلعب العمر دورًا كبيرًا في هذه المسألة خصوصًا أن معظم النساء في هذا العمر يعانين من مشكلة العقم الثانوي.
  • خلل في إنتاج الحيوانات المنوية: يمكن لعمر زوجك أو صحته أو الأدوية التي يتناولها أن تؤثر على كمية الحيوانات المنوية التي يتم إنتاجها. لذلك، لن تتمكني من الحمل في هذه الحالة.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات: إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، من الطبيعي أن تجدي صعوبة في الحمل إذ تمنع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات حدوث التبويض. في هذه الحالة، تلاحظين عدم انتظام الدورة الشهرية. لذلك، ننصحك باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن للتمكن من علاج المشكلة.
  • الوزن الزائد: يؤثر الوزن بشكلٍ كبير على نسبة حدوث الحمل. لهذا السبب نسمع كثيرًا عن أهمية إنقاص الوزن في حال كنا ننوي الحمل والإنجاب.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أنه في حال لم يحصل الحمل من المرة الأولى لا تشعري بالهلع فورًا! بل استرخي قليلًا إذ يلعب العامل النفسي أيضًا دورًا كبيرًا في هذا الموضوع.

في النهاية، يمكنك دائمًا مراجعة طبيبك لكي تطمأني نفسك أكثر!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

ما هي سمات شخصيّة طفلك؟