حذاري من استخدام هذه الأساليب مع طفلك لانها تسيء اليه اكثر مما تتوقعين!

اساليب تربوية مضرة للطفل

الأطفال الذين لا يجرؤون على المغامرة وعلى تجربة أمور جديدة وخوض التحديات لا ينجحون في حياتهم المستقبلية وهذا ما يجمع عليه الخبراء وما أكدته التجارب.

ولكل أم تشك بأن طفلها قد لا ينجح في حياته او تخاف على مستقبله من الفشل، اذا كنت تقومين بهذه الأمور الـ 4 التالية فعليك الإقلاع عن القيام بها على الفور لأنها ستقوده الى الفشل لا محالة!

تطلبين منه ما لم تستطيعي تحقيقه أنت: لا تطلبي من طفلك تحقيق ما لم تستطيعي تحقيقه أنت في حياتك، ولا تفرضي عليه طموحاتك أنت بل اتركيه يختار الأحلام التي يريد أن يتعب لتحقيقها بنفسه.

تسخرين او تمازحين بشأن الأمور التي تضايقه في نفسه: سواء آدائه المدرسي، ام شكله الخارجي او وزنه! إياك عزيزتي أن تسخري من هذه الأمور بالذات لأنها ستفقد طفلك ما تبقّى من الثقة بنفسه.

تتضايقين منه فتكثري الإهتمام بأخوته: حذاري من معاقبة طفلك بهذه الطريقة عزيزتي، فإذا ارتكب خطأً ما وأردت عقابه، عليك اختيار الطريقة المثالية والصحية والأهم اياك والعقاب النفسي.

لا تهزأي منه عندما يبكي على أتفه الأمور: بكاء طفلك هو الطريقة الوحيدة التي يعبر فيها عن حزنه وحتى لو كان السبب الذي دفعه الى البكاء تافهًا اياك والإستهزاء او الضحك عليه لأنك تؤذينه أكثر مما تتوقعين.

إقرأي أيضًا: أسرار الأبوين المثاليين



إختبار الشخصية

إختبار: أيّ شخصية كرتونيّة تشبه طفلك؟