4 أمور في النظافة الشخصية تقومين بها يوميًا بشكل خاطئ، اكتشفيها!

اخطاء ترتكبينها في النظافة الشخصية

النظافة الشخصية هي مجموعة العادات والممارسات التي تقومين بها بصفة يومية من أجل الحفاظ على صحتك أولًا، رائحتك ثانيًا وصورتك ومكانتك في المجتمع ثالثًا!

لكن أحيانًا لا تتم ممارسة قواعد النظافة الشخصية كما يجب وبالطريقة الصحيحة مما يؤدي الى أضرار ونتائج عكسية، لذلك ارتأينا اليوم أن نطلعك على أبرز هذه الأخطاء التي ترتكبينها من دون علمك بأضرارها في هذا المقال من عائلتي.

تغطين فمك بواسطة يديك أثناء العطس والسعال

أحيانًا كثيرة تفاجئك العطسة او تشعرين أنك تودين السعال فتضعين تلقائيًا يديك على فمك الا أن هذه العادة خاطئة للغاية عزيزتي فأنت بذلك تساعدين البكتيريا والجراثيم المعدية على الإنتقال الى يديك بطريقة سهلة وبالتالي تسهلين انتشارها ووصولها الى عينيك وأماكن أخرى من جسمك. غطي فمك بواسطة محرمة او منديل بالمقابل.

عادة نقر الأنف او إدخال الأصابع في الأنف لتنظيفه

صحيح أن هذه العادة سيئة جدًا من الناحية الإجتماعية وهذا ما لا يختلف عليه اثنان، الا أنها مضرة بصحتك كذلك الامر فأصابع يديك بيئة آمنة للجراثيم والبكتيريا لذلك احرصي على تنظيف أنفك بمنديل في المقابل.

استخدام جل الإستحمام يوميًا

بشرتك تحتوي على أنواع بكتيريا جيدة تحميك من الأمراض والإلتهابات واستخدامك للجل يوميًا يقضي على هذه البكتيريا وبالتالي تصبحين أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية والبثور وغيرها من المشكلات التي تصيب البشرة فضلًا عن أن هذه الأخيرة تصبح أكثر جفافًا. استخدمي هذا الجل كل يومين عوضًا عن استخدامه بصفة يومية لكي تحافظي قدر الإمكان عليها.

وضع كمية كبيرة من معجون الأسنان على الفرشاة

إفراطك في وضع كميات كبيرة من معجون الأسنان على الفرشاة قبل التفريش يخفف من فعالية الفرشاة في إزالة كل الأوساخ من الأسنان. لذلك ضعي معجون الأسنان بكمية مقبولة لتحصلي على النتائج التي تريدينها!

إقرأي أيضًا: استعمالات غريبة لمعجون الاسنان



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو الإسم الذي يتلائم مع شخصيتك؟