أغراض ضرورية على كلّ حامل شراؤها قبل ولادة طفلها!

أغراض يجب شراؤها قبل ولادة الطفل

ما إن تعلمي أنك حامل، تتحمسين لتحضير منزلكِ لإستقبال المولود الجديد، فعلى كلّ شيء أن يكون مثالياً وجاهزاً لليوم المرتقب! ومع تقدّمكِ في أشهر الحمل، تبدئين بالتردد إلى محال الأطفال، لتقفي أمام رفوفها محتارة: "ما الذي عليّ شراؤه الآن قبل ولادة صغيري؟ وما الأمور التي أستطيع تأجيلها ما بعد الولادة؟"

ولأنّنا نعلم بكثرة الضغوطات والأمور التي تشغلكِ في هذه الفترة المميزة، سهّلنا المهمّة عليكِ، وجئناكِ ببعض الأغراض التي على كلّ حامل شراؤها مع إقتراب موعد ولادتها:

فلنبدأ بالأساسيات!

لا تصعّبي المهمّة عليكِ عزيزتي، وإبدئي بحاجات الطفل الأساسية ألا وهي النوم، الاكل والإستحمام.

أغراض يجب شراؤها قبل ولادة الطفل

إنطلاقاً من هذه النقطة، أول ما يجب أن تفكري فيه هو الموضع الذي سينام فيه طفلكِ، سواءً كان مهداً صغيراً أو سريراً للرضع، إلى حانب مستلزماته من مفارش وبطانيات.

ولا تنسي مغطس الإستحمام الذي يجب أن يكون آمناً، ليسهّل عليكِ مهمة تحميمه بمفردكِ، كما الشامبو وبقية مستلزمات الإستحمام من إسفنجة، مناشف، مشط وميزان حرارة للماء.

أماّ عندما يتعلق الأمر بالأكل، فيجب أن تأخذي في الإعتبار أنّ طفلكِ يحتاج في الفترة الأولى إلى وسادة للرضاعة، خصوصاً إن كنتِ تنوين الإلتزام بالرضاعة الطبيعية، دون أن نغفل زجاجات الحليب والمصاصة.

كذلك، حضّري مسبقاً الأغراض التالية، والتي عليكِ توضيب جزء منها في حقيبة المستشفى إستعداداً للولادة، ألا وهي:

  • الحفاضات والتي من المفضل أن تكون عضوية. ننصحكِ في هذا الخصوص باللجوء إلى حفاضات Seventh Generation أو Pure Born.
  • المناديل المبللة بتركيبة لطيفة ومخصصة للمواليد حديثاً، تكون خالية من الكحول، البارابين والقلويات.
أغراض يجب شراؤها قبل ولادة الطفل
  • الملابس الخاصة بالمواليد، وذلك بمقاس الطفل حديث الولادة Newborn أو من صفر إلى 3 أشهر.

ماذا عن رحلاتكما خارج المنزل؟

أمّا عند خروجكما سوياً من المستشفى، في نزهة أو لزيارة الطبيب، فمن الضروري أن تحضري مسبقاً:

أغراض يجب شراؤها قبل ولادة الطفل
  • حقيبة لأغراض الطفل: إختاريها بحجم متوسط كي لا تعيق حركتكِ، ولكن بجيوب متعددة تتيح لكِ حمل مختلف الأغراض التي تحتاجينها.
  • عربة للأطفال: لا حاجة لحمل طفلكِ على ذراعيكِ أينما ذهبتِ بفضل العربة، فهي تسمح له بالنوم في أي وقت، وتضمن راحته المطلقة.
أغراض يجب شراؤها قبل ولادة الطفل
  • كرسي السيارة: وذلك حرصاً على سلامته. تأكّدي من أن تختاريها بمعايير عالية للسلامة، وأن تكون ملائمة لمرحلة طفلكِ العمرية، أي من عمر 0+. بإمكانكِ في هذا السياق إختيار طقم متناسق من عربة الأطفال وكرسي السيارة، على غرار هذه المجموعة أعلاه من Giggles.
  • لعبة صغيرة للاطفال: قد تحتاجين أيضاً إلى خشخاشة صغيرة وملوّنة لإلهاء صغيركِ عندما يبدأ بالبكاء خصوصاً خارج المنزل. لذلك، ننصحكِ بالإختيار من بين مجموعة ألعاب Juniors الصغيرة والمتنوعة الملائمة للمواليد حديثاً وللرضع.
  • أكياس للحفاضة: هذا الغرض مهم داخل المنزل وخارجه، فأنتِ تحتاجين إلى رمي الحفضات في أكياس خاصّة تحبس الروائح سواءً في سلة المهملات في حمامك أو عند زيارة أحدهم. ننصحكِ في هذا الخصوص باللجوء إلى أكياس Juniors المزوّدة أيضاً بعلبة خاصة تتيح لكِ وضعها داخل الحقيبة وإستخدامها بكلّ سهولة.
أغراض يجب شراؤها قبل ولادة الطفل
  • غطاء للرضاعة: ماذا لو إضطررتِ إلى إرضاع طفلكِ ولم يكن هناك مكان بعيد عن أنظار الآخرين يتيح لكِ القيام بذلك؟ الحلّ يكمن في هذا الغطاء، والذي ننصحكِ بإختياره من ماركة Bebitza.

إهتمّي بنفسكِ أيضا!

قد تميلين إلى التركيز على أغراض طفلكِ المرتقب، لتنسي أنكِ تحتاجين بدوركِ إلى العناية ما بعد مرحلة الإنجاب. فتذكرّي أنّ تزوّدي نفسكِ بسراويل داخلية خاصة لمرحلة ما بعد الولادة، تكون إجمالاً بخصر مرتفع، إلى جانب ضمادات للارضاع تحتاجينها لتفادي تسرب حليب الرضاعة خارج الحمالة. وجهة واحدة!

ولأنّنا ندرك أن تجربة التسوّق والإنتقال من محلّ إلى آخر تكون متعبة في فترة الحمل، جئناكِ بوجهة واحدة تستطيعين فيها التزودّ بكلّ هذه الأغراض؛ إنّها محال Babyshop التي ستؤمن لكِ تشكيلة واسعة ستحتارين أمامها! حضّري نفسكِ لهذه المرحلة المشوّقة، وإطمئني مسبقاً بأنّ كلّ ما سيحتاجه طفلكِ المستقبلي بات جاهزاً.

إقرئي المزيد: لكلّ أم عصرية: لا تستغني عن هذه الأدوات الكهربائية التي ستسهل عليكِ الكثير!



اختبار

اكتشفي سبب بكاء طفلك