أغراض في منزلك تنسينها لكن عليك تنظيفها مرة في السنة!

أغراض في منزلك تنسينها لكن عليك تنظيفها مرة في السنة

لعلّ تنظيف المنزل من أكثر المهمات التي تكرهها معظم ربات المنزل لذلك يلجأن في الكثير من الأحيان الى استقدام عاملات يستلمن مهمة التنظيف ويتكبّدن عناءها بالنيابة عنهن. في وقت سابق، إستعضرنا أغراض لا يخطر في بالك تنظيفها في المنزل ،أما اليوم فسنلقي الضوء على بعض الأغراض والأماكن الأخرى في منزلك والتي تهملين تنظيفها بشكل تام ولكن عليك بذلك أقلّه مرة في السنة. والأغراض التي نتحدث عنها هي التالية:

الغسالة

لا يخطر في بال ربة المنزل أنّ الغسالة تحتاج للتنظيف كأي من الأغراض الأخرى التي تستخدمها بصفة يومية لكن الغسالة ومع كثرة الإستخدام تتجمع الأوساخ على أطرافها من الداخل ويصبح من الضروري تنظيفها مرة في السنة على الأقل.

خزائن المطبخ العالية

خزائن المطبخ العالية والتي تكون مخصصة في معظم الأحيان للمؤن من أكثر الأغراض التي تهمل جميع النساء تنظيفها ولكنها مع مضي الوقت تصبح مليئة بالغبار والأوساخ والتي تنتقل الى الأطعمة والأغراض الأخرى كذلك.

سطح الخزائن

سطح الخزانة وبخاصة ذلك الذي لا تطاله اليد ولا تراه العين بشكل مستمر أكثر مكان يحتوي على الأوساخ والبكتيريا المتكدسة ويجب تنظيفها على نحو مستمر

المصابيح العالية

قد لا ترينها بالعين المجردة لكن المصابيح العالية تصبح بيئة آمنة للغبار والأوساخ مع الوقت، ومن النادر أن تقوم ربات المنزل بتنظيفها لكن يجب القيام بذلك مرة في السنة على الأقل.

إقرأي أيضًا: 5 أغراض يجب أن تتوقفي عن تنظيفها بالخل على الفور!



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎