أساليب لطيفة للتعامل مع تدخل الحماة بالكنّة

أساليب لطيفة للتعامل مع تدخل الحماة بالكنّة

علاقة الحماة بالكنة لا تخلو من المشاكل التي تعكّر الحياة الزوجية خاصةً وأن تأثير الأم على إبنها يظهر في تصرفاته. وحين تدخل الكنّة على الخط، تبدأ النزاعات بين حبّ الأم وغيرتها على إبنها وعدم تقبل الفتاة لهذا التدخل. رغم كل ما سينجم عنها، تبقى الحماة أمًا، ضحت وربّت عائلتها ولديها خبرة في أمور عدّة تفوق خبرة الكنة. لكن ما هي التصرفات التي يفضل على الكنة فعلها لتفادي هذه المشاكل؟

6 طرق للتعامل مع حماتك

تدخل الحماة بمنزل إبنها

تُهديك التحف المنزلية، الأواني، الأكواب، سجادة صغيرة وغيرها من الأغراص معتقدةً أنك ستعرضينها في منزلك إلا أنك في الحقيقة، لم تحبيها بل ولا تتقبلين وجودها ضمن آثاث منزلك الفخم. نصيحتي لك أن تشكريها، تقبليها وتشرحي لها أن هذه الأغراض لا تليق مع ألوان الأثاث أو أنها لا تروقك وستحتفظين بالهدية وتحافظين عليها ضمن الأغراض العزيزة على قلبك.

كيف تتفادين النقاش الحاد مع زوجك؟

فستان ومراسيم الزفاف

عملية التواصل بين الحماة والكنة من أصعب أنواع العلاقات بين البشر كونهما من جيلين مختلفين وأفكارهما متباعدة كليًا والنزاع على هذا الرجل هو الأولوية الوحيدة. ومن الخلافات التي تنشأ هي الخلاف على مراسيم الزفاف وتفاصيله أكان زينة الشوكولاتة، فستان الزفاف وغيرها. عزيزتي الكنة، إشتري فستان الزفاف الذي تحلمين به فهذا الأمر لن نساوم عليه لكن توصلي مع حماتك الى إتفاق. تفاوضي معها بلباقةٍ ولطافة لتختار الزينة التي تفضلها في منزلها وأنت تشترين الموديل الذي يعجبك في منزلك. كما يمكن أن تقبلي إحدى إقتراحاتها التي لا تؤثر على زفافك لئلا تتشاجري معها قبل الزفاف ويتولد التوتر بينكما. من الحيل اللطيفة التي يمكن أن تتبعيها هي محاولة إقناعها أن صديقتك مثلًا إشترت لك زينة العرس أو قدمت لك مثلًا ستائر المنزل.

مزاج المرأة: ما تأثيره على الرجل؟

تربية الطفل

لنكن واضحين: للحماة أيضًا الحق في إعطاء رأيها في تربية حفيدها إذ إن هذا الطفل ليس إبن الكنة فقط والحماة لديها خبرة أكثر من الكنة في هذا المجال كونها ربت عائلة وكبرت أولادها وفي الوقت عينه مرّت بتجارب مريرة ممكن أن تساعد من خلالها كنتها. لذا تقبلّي نصيحة حماتك إذا شعرت أنها منطقية وحاولي أن تقنعي نفسك بأنها تساعدك بدلًا من أن تفكري بأنها تتدخل في أمورك!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎