إنتبهي من هذا الخطأ الشائع أثناء ركوب السيارة والذي يعرض جنينك للخطر!

أخطاء شائعة أثناء ركوب السيارة تعرض الجنين للخطر

من المعلوم أن السفر في السيارة ليس أمراً محظّراً على المرأة الحامل بشكل عام، ولكن هل تعلمين أنّ العديد من الحوامل يرتكبن أخطاءً شائعة في هذا الخصوص دون الإدراك بأنّهن يعرضن أنفسهنّ كما الجنين للخطر؟

فخصوصاً مع إكتساب المرأة السعودية حقّ القيادة، لا بدّ من الإضاءة على نقطة أساسية على كلّ حامل التنبه لها؛ إذ تبين أنّ الأشياء الممنوعة خلال الحمل تشمل التنقل في السيارة بطريقة معيّنة، فما هي؟

وضعية حزام الأمان:

أخطاء شائعة أثناء ركوب السيارة تعرض الجنين للخطر

DreamBaby

مع التشديد على أهمية استخدام حزام الأمان بشكل دائم أثناء التنقل للحرص على سلامة الراكبين، تخطئ بعض الحوامل في وضعه بشكل غير ملائم وخطر، قد يهدد حياة الجنين في حال حصول أي حادث.

فكما ترين في الصورة أعلاه، لا يحب أن يمّر الجزء السفلي من الحزام فوق البطن بل ما دونه، لتفادي الضغط المفرط على الجنين في حال الحركة المفاجئة، إن بسبب الضغط على المكابح بقوّة أو التعرض لإصطدام.

لا تهملي هذه الأمور أيضاً:

  1. ركّزي على وضعية جلوسكِ في السيارة، خصوصاً في الرحلات الطويلة، على أن تكون مستقيمة؛ فالإنحناء إلى الأمام سيزيد من الضغط على الجنين.

  2. من الأفضل ألّا تقومي بالقيادة خلال حملك، وأن توكلي المهمة لشخص آخر إلّا في الحالات الإضطرارية، بالأخص في الفصل الثالث؛ إذ يصبح المقود قريباً جداً من بطنكِ، وبالتالي قد تعرضين جنينكِ بشكل أكبر لإصابة بالغة تهدد حياته في حال حدوث أي إصطدام، ولو كان طفيفاً.

  3. عند التنقل لساعات متواصلة، حاولي قدر الإمكان أخذ إستراحة كلّ 90 دقيقة، وذلك لتحريك جسمكِ والقيام ببعض تمارين التمدد البسيطة. هذه الحركات ضرورية لتفادي أي تورّم في الساقين أو ألم في النصف السفلي من الجسم. في شتّى الأحوال، قد تحتاجين لهذه الإستراحات في الفصل الثالث وذلك لدخول المرحاض!

ففي كلّ مرة تتنقلين فيها عبر السيارة أو تقودينها بنفسكِ، خذي هذه المعطيات المهمة بعين الإعتبار لرحلة آمنة لكِ ولطفلكِ المستقبلي!

إقرئي المزيد: ركوب الطائرة للحامل... متى وكيف يكون آمناً؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟